منتديات أوز السعودية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يا هلا ويا مسهلا بالساع نورت المنتدى بطلتك عليه يلا شاركنا ولا تقطعنا
أفا تروح ولا تسجل معانا ترانا زعلانين عليك يلا سجل و نور المنتدى بوجوك وحضورك المميز
و سنتشرف بتسجيلك وتقديم الأفضل
وشكرًا
ادارة المنتدى

منتديات أوز السعودية

منتدى لكل عضو مميز يتميز بتواجده ومشاركته الراقية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموز وما ادراك ما الموز....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
.. غلاهم ..
أوزي مبدع
أوزي مبدع
avatar

انثى عدد المساهمات : 1634
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل/الترفيه : طالبة/القراءة والسفر
المزاج : ??? لاتعليق ؟؟؟؟

مُساهمةموضوع: الموز وما ادراك ما الموز....   الأحد يناير 23, 2011 1:56 am



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم والرحمة


الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !





وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-




أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة

وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا

عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.

ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،

نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة

الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد

على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل

على تخفيف التورم والاحمرار
.


الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.

حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج

للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان

الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في

الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في

درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى

البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.

عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني

بالبوتاسيوم.


السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3

مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون

الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم..


والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

وربي يدوم عليكم الف صحة وعافية..


with all my love
.. غلاهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mousa
أوزي مبدع
أوزي مبدع


ذكر عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمل/الترفيه : مركز السموم في مستشفى الدمام المركزي , Gymnastic

مُساهمةموضوع: رد: الموز وما ادراك ما الموز....   الجمعة يناير 28, 2011 5:12 am

السلام عليكم

والله الموز مثل ماطرحتي في موضوعك له فوائد كثيررررررررررره
عشان كذه من المفروض ياكل الشخص موز بدل من تفاحه في الصباح
افتكر قبل البطوله دائما كبتنا ينصحنا ناكل موز عشان يعطيك طاقه سريعه

جزاكي الله الف خير اختي

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Miss Galxy
الهيئة الإدارية
avatar

انثى عدد المساهمات : 842
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
العمل/الترفيه : الرسم .. الشعر ..قراءة الروآيات
المزاج : خلقت لـلـζـﭕـآء بـ௰ـمـﮧ لآ شـفـتـﮧ .. ار௰ـمـهـآ

مُساهمةموضوع: رد: الموز وما ادراك ما الموز....   الجمعة يناير 28, 2011 5:36 am

وعليكم السلام والرحمه ..
آعرف ان للموز يفيد بآشياء كثير
لكنك .. زودتيني بصرآحه .. ما كنت اعرف
آن فايدته كثيره كيذا
ع ـكلآ مشكوره
وتسلم آناملك ع ـطرح
مآننحرم
ذآ العطر ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غـــــ{غير}ــــلاي...
أوزي برونزي
أوزي برونزي
avatar

تعودت دوم التقيك..




انثى الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 2945
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 26
الموقع : حاليا/ السعودية .. قريبا / أمريكا ...
العمل/الترفيه : حاليا / البيت ... قريبا / المعهد ...
المزاج : عادي ... وغالبا ممل

مُساهمةموضوع: رد: الموز وما ادراك ما الموز....   الجمعة يناير 28, 2011 7:21 am

.. غلاهم ..

وعليكم السلام والرحمة ...

يعطيكي العافيه عالطرح المفيد ..

من جد الموز له فوائد كثيرة .... أفدتيني كثير غلاهم ..
خصوصا لفقر الدم << .هههههه...

تقبلي مروري ..

وسوري عالتأخير في الرد ... Embarassed Embarassed

إحتــــرامي / غلاي غير ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.. غلاهم ..
أوزي مبدع
أوزي مبدع
avatar

انثى عدد المساهمات : 1634
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل/الترفيه : طالبة/القراءة والسفر
المزاج : ??? لاتعليق ؟؟؟؟

مُساهمةموضوع: رد: الموز وما ادراك ما الموز....   الجمعة يناير 28, 2011 4:59 pm

ربي يعافيكم ويسلمكم من كل شر يارب
شاكرة مروركم اعزائي وحلو اني عطيتكم فكرة عن الموز
بس احط لكم فوايده وانا انقرف اكله استغفر الله << كله من راسك يابحورة


with all my love
.. غلاهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموز وما ادراك ما الموز....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أوز السعودية :: الأقسام الفكرية و الثقافية :: الطب و الصحة-
انتقل الى: