منتديات أوز السعودية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يا هلا ويا مسهلا بالساع نورت المنتدى بطلتك عليه يلا شاركنا ولا تقطعنا
أفا تروح ولا تسجل معانا ترانا زعلانين عليك يلا سجل و نور المنتدى بوجوك وحضورك المميز
و سنتشرف بتسجيلك وتقديم الأفضل
وشكرًا
ادارة المنتدى

منتديات أوز السعودية

منتدى لكل عضو مميز يتميز بتواجده ومشاركته الراقية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنوار السفير
أوزي نشيط
أوزي نشيط
avatar

ذكر الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 26
المزاج : مزاجي مرات رايق ومرات يعني

مُساهمةموضوع: تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3   الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يا غوالي وكيف احوالكم

عساكم بخير

تفضلو تقرير عن لعبة



blood stone 007


معلومات عن اللعبة - Game's Information

الناشر : Activision
المطور : Bizarre Creations
النوع : TPS - Action Adventure
تاريخ الصدور : November 2, 2010
المنصات : PC-X360-PS3



المقدمة - Introduction

المغامرة , الاثارة , الرهبة جميعها عوامل تجتمع بسلسلة واحدة سواء كانت لعبة او فيلما اثرت فى مشاهديها من جميع الاعمار طوال 50 عاما و مذالت ينتج لها اعمال حتى الان .
بطلها شخصا لا يعرف المستحيل ملىء بالشجاعة لا يخاف المخاطرة فى سبيل ما يؤمن او يحب متحديا اصعب المواقف فى سبيل أنقاذ الابرياء بالتأكيد تعرفون من هو انه James Bond او كما يعرف بالعميل 007 .
ففى عالم الافلام حازت هذه الشخصية على الكثير من الاهتمام و لاقت السلسلة نجاحا باهرا و لكن للاسف لم يقابل هذا النجاح بالافلام نجاحا بالالعاب لذلك فقد اصر استوديو Bizarre Creations على أبراز الاسطورة James Bond بعالم الالعاب .



و الجزء القادم من سلسلة العاب James Bond يحمل أسم Blood Stone و قد اعلنت شركة Activision من خلال المطور الرسمى للعبة Bizarre Creations لاول مرة عنها ب23 ابريل 2010 .
و قامت بعرض اول عرض لها ب16 يوليو 2010 خلال فعاليات معرض E3 الدولى و من اول وهلة نكتشف ان هذا الجزء منفصل تماما عن نظام باقى اجزاء السلسلة .
فهى بنا الان نتعرف ماذا يعنى هذا الاختلاف فأتركونى الان أشرح لكم بالتفصيل اهم مميزات هذه اللعبة .



القصة - Story

كما نعلم جميعا فبطلنا هو العميل 007 و هو الشخص الذى لا يحتاج الى تعريف .
فها هو يعود من جديد ليواجه مخاطر جديدة و لينقذ الابرياء من الكوارث التى تلاحقهم دون اى وجه حق .
ها هو العميل James Bond يعود فى هذا الجزء لينقذ العالم باجمعه من مخاطر قوة ارهابية استطاعت الحصول على اخطر سلاح بيوكيميائى فى العالم .



فتبدأ القصة بأستلاء مجموعة ارهابية على سلاح بيو كيميائى سرى و خطير للغاية كان يعمل عليه مجموعة من العلماء بالمملكة المتحدة من قبل عدو غير معروف .
و بالتالى تكلف الوكالة رجل المهام الصعبة و هو James Bond ليتعاون مع العميلة Nicole Hunter ليبدا مغامرة جديدة .
فيكلف James Bond بأيجاد عالم كيميائى يدعى Malcolm Tedworth المتهم بأدلاء معلومات عن هذا السلاح الخطير الى هذا العدو الغير معروف ليتمكنوا من سرقته .
فهو الوحيد الان الذى يملك المعلومات المطلوبة لمعرفة العدو الحقيقي وراء هذه الحادثة المبهمة و التى تدور حولها الغاز كثيرة ليس لها اجابة .



و لكن يالا الهول فاصبحت الامور اكثر تعقيدا فقد عرف James Bond بانها مؤامرة دولية كبرى و المسؤل عنها منظمة ارهابية متطرفة خطيرة منتشرة بمناطق كثيرة و التى يسيطر عليها مجرم دولى يدعى Greco.
نعم فالامر خطير هذا السلاح ان استخدم سوف يأتى بالبلاء الذى لا يزول الى العالم و اثاره لن تقف الى حد وقت حدوثة بل سيمتد الى اجيال قادمة فالعالم سوف يعانى و سيظل يعانى منه .
فالسلاح الان متواجد بالايدى الخاطئة , بأيدى تعشق الدماء و الدمار لتحقيق اطماع شخصية و الاستلاء على ثروات العالم .



و لكن ليس بعد الان فJames Bond هو الرجل المناسب فى الوقت المناسب فيقوم James Bond بمغامرة صعبة لأنقاذ العالم اجمع فسوف يذهب الى عدة مناطق عديدة لتنفيذ مهامة و الاماكن المذكورة حتى الان هى :
مدينة اسطانبول بتركيا و مدينة اثينا باليونان و مدينة مانوكو و التى تقع بفرنسا على ساحل البحر الابيض و مدينة بانكوك عاصمة تايلاند ايضا بالاضافة الى بعض المناطق بسيبيريا المتجمدة .
نعم اعلم فيبدو لكم ان مهمة James Bond هذه المرة مستحيلة لكن لا مستحيل مع هذا الرجل فهل انت مستعد .




__________________



اسلوب اللعب بهذا الجزء يمكننا ان نطلق على هذا الجزء من خلاله انه جزء جديد تماما لا يمت للاجزاء السابقة من السلسلة باى شىء .
فاللعبة تقدم منظور الشخص الثالث لاول مرة بالسلسلة .
نعم بالتاكيد تعلمون ماذا يعنى منظور الشخص الثالث او ال( Third Person Shooter ) فهذا يعنى ديانميكية اكثر و مرونة اكثر و مهارات اكثر للبطل و الحرية تامة للبطل للتفاعل مع البيئة التى حوله و كل هذا يعنى بالتأكيد متعة اكثر بهذا الجزء و سأتكلم بالتفصيل عن مهارات James Bond بهذا الجزء فى السطور القادمة .




اولا اللعبة تستخدم اسلوب القتال بالايدى الرائع كلعبة Splinter Cell و MGS فأسلوب القتال بهذا الجزء يتمتع بالواقعية و المرونة .
فاللعبة تعتمد بشكل كبير بهذا الجزء على اسلوب الStealth الرائع و المثير و بالتالى يلزم لJames Bond مهارات عديدة للتسلل الى الاماكن المقصودة فى صمت فمثلا يمكن لJames Bond ان يقوم بقتل عدوه بطريقة صامتة فمثلا يمكنه التسلل وراء العدو و خنقه دون ان يعلم احد و تسمى هذه الطريقة بالSilent Death و التى استخدمت فى العديد من الالعاب كBatman و غيرها و ستتمكن ايضا من كسر اطراف عدوك كساقه و يديه لتتمكن من قتله.



ليس كذلك فقط فسوف تتمكن من استخدام البيئة التى حولك لمساعدتك فمثلا سوف يتتمكن من تهشيم راس عدوك من خلال ضربها بالجدار و قتله .
و هل تتذكرون طريقة الالقاء بالاعداء من المرتفعات فى لعبة Assassin's Creed II نعم فسوف تستخدم اللعبة طريقة مماثلة لتلك لقتل عدوك ايضا .
و الكثير و الكثير غيرها من الطرق العديدة لقتل عدوك فهذه مجرد امثلة بسيطة .
و هذا كله بالاضافة الى مهارات الCounter Attacks و التى يمنكنك من خلالها عكس ضربات العدو لتصبح ضده .



فشركة Activision تتحدى لعبة Splinter Cell بشكل صريح بقولهم ان القتال بالايدى او ال( Combat System ) سيصبح اكثر مرونة و دقة و ديناميكية من اى لعبة مضت .
فمجملا يقول المطورون ان James Bond طوال مهمات اللعبة سوف يتعرض الى مواقف حرجة و كمائن عديدة لذا يتوجب على اللاعب استخدام ذكائة للخروج من هذه الكمائن دون اذى من خلال قدراته الفيزيائية و استخدامه لاسلحته و التى سيتم تقليل استخدامها بشدة بهذا الجزء فكما زكرت الكثير من المهام تعتمد بشكل كامل على الStealth او التخفى .
مع العلم ان لكل لاعب الحرية التامة لتجاوز المهام بالطرية التى يريدها فيمكن للاعب طوال الوقت ان يكون متخفى ( Low Profile ) او يمكن ان يكون دائما ظهار لأعدائه ( High Profile )



هل تتذكرون نظام الDetective Mode بلعبة Batman نعم فلعبتنا اليوم تستخدم نظام مشابه الى ذلك .
فJames Bond يحمل هاتف ذكى ( Smart Phone ) و الذى يمكنه من خلاله التعرف على اساسيات المهام و معرفة طريقك بالاضافة الى معرفة نقاط محددة يصعب الحصول عليها الا بهاتف Bond و ذلك لمعرفة معلومات اضافية عن المهمة المطلوبة و تحديد مكان الاعداء بالمكان فسوف يكون هذا الهاتف رفيقك بمهامك .
و لكن احذر فلن تكون هذه الخاصية مسموحة طوال الوقت كما كان يحدث بArkham Asylum لا فاحيانا كثيرة تجد اشارت الهاتف معطلة و فى هذه الاحيان سوف يتوجب على Bond استخدام توقعاته و ذكائه فى مواجهة اعدائه .



تستخدم اللعبة نظام مشابه للMark & Execute المستخدم بلعبة Splinter Cell و هذا النظام يدعى focus aim و الذى يسمح لBond تحديد من يريد قتله بسلاحه ليتكمن من قتلهم بسرعة برصاصة واحدة بالرأس او ( One Head Shot ) .
و تستخدم اللعبة ايضا خاصية تبطىء الوقت و الحركة لتتمكن من قتل أعدائك بسرعة و دقة متناهية بأستخدام القليل من الطاقة النارية .
و يستوجب على العميل 007 استخدام هذه الخاصية اثناء المطاردات السريعة سواء بالسيارت و المراكب و التى ساتكلم عن هذه الخاصية بالتفصيل لاحقا .



و اللعبة ايضا تحتوى على الCover System الشهير و المستخدم فى العديد من الالعاب و نظام التخفى هنا مشابه الى حد كبير نظام التخفى المستخدم بلعبة Splinter Cell Conviction ليتمكن 007 من حماية نفسه من بوابل الرصاص التى تلاحقه كل حين باللعبة .
بل سوف يستخدم James Bond فى الكثير من الاحيان مهاراته فى التسلق و التشبث بالاسطح و مهارته فى القفز للهروب من اعدائه او خطر يهدده فمثلا :
استعرض المطورون Demo يظهر به العميل 007 يتسلل من خلال سراديب بباطن الارض و لكن فجأة نجد حفار ضخم يبدأ بالعمل لذا ان استمر James Bond بالبقاء داخل هذا السرداب سوف يتحول الى لحما مفروما .
لذا كان يتوجب على James Bond الهروب بأقصى سرعة ممكنة من هذا الجحيم و فى هذا الوقت يجب ان يستخدم 007 مهارته و التى ذكرتها بالاعلى للهروب و يعطينا هذا الDemo ايضا مثال على حجم التشويق و الاثارة المتواجدة باللعبة .



سوف اتحدث اليكم الان عن اضافة محورية و مهمة للغاية أضافها استوديو Bizarre Creations داخل لعبة Blood Stone الا و هى القيادة ! ! ! .
فلأول مرة بتاريخ السلسلة نجد مفهوم القيادة داخل لعبة James Bond .
فبالعديد من المهام نجد العميل 007 يقود العديد من المركبات داخل اللعبة فقد عرض مقطع من اللعبة يظهر به James Bond يقود سيارته الAustin Martin ملاحقا قطار يهرب به رجل خطير يدعى Pomerov .
لذا يتوجب على العميل 007 ملاحقته فى ظل أجواء متجمدة بسيبيريا و وجدنا ان القيادة ممتعة للغاية فنجد انه احيانا تحدث الكثير من الفوضى حولك و التى تعوق قيادتك للسيارة شبيه بمثل ما يحدث بلعبة Split\second فمثلا نجد بعض ناقلات البنزين تنفجر بسبب اطلاق رصاص عليها من قبل الاعداء و نجد بعض المبانى و الابراج تتهدم امامك فهذا يضيف شعور الاثارة و الخوف داخل اللعبة .
ليس كذلك فقط فأثناء العرض نجد ان العميل 007 يلاحق القطار بقيادة سيارته فوق نهر متجمد .
فنجد ان النهر بدأ يتفكك بشكل مفاجىء فيجب على James حينها قيادة سيارته بحظر شديد ليتفادى السقوط و الموت .



و لكن بما ان القيادة ليست لب اللعبة فهو مجرد جزء اساسى منها لذا .
فنظام القيادة بهذه اللعبة يتمتع باسلوب الArcade التام و لا يخاطب محترفى العاب القيادة على وجه الخصوص .
و لكن هذا لا ينفى وجوب استخدام المهارة اثناء القيادة فعليك ان تكون حذرا بكل ميل تسير عليه لان الخطأ الواحد يعنى انتهاء حياة العميل 007 و انتهاء مهمته .
و هذا بالاضافة الى قيادة المركبات البحرية ايضا فيظهر بعرض اخر العميل 007 يلاحق مركبا و نجد طائرات الهليكوبتر تلاحقه ليس كذلك فقط بل تفتح عليك النيران بشكل مباشر .
و اخيرا بالقيادة انتهى من ذكر تفاصيل الGameplay و هى بنا الان استعرض معكم اهم خصائص الرسوميات .




الرسوميات - Graphics

تستخدم اللعبة محرك غير معروف يدعى bespoke engine و هو مصنوع من المطور Bizarre Creations .
و هذا المحرك استخدم مرة واحدة من قبل فى لعبة The Club و لكن لم تحظى هذه اللعبة الكثير من الاهتمام .
و لكن ارى ان هذا المحرك مناسب جدا للعبة فكما يقول المطورون ان المحرك ديناميكى للغاية و يساعد المطورون على ابراز جميع الانماط المختلفة باللعبة فكما رأيتم ان اللعبة تستخدم انماط عديدة كنمط الTPS و القيادة .
فاللعبة متنوعة جدا .



كما ان المحرك يتميز بعوامل فيزيائية ممتازة تساعد المطورون على ابراز نظام المعارك ( Hand to Hand Combat System ) و هذا بالاضافة الى ان الانفجارت تتميز بقدر كبير من الدقة و الواقعية .
بالاضافة الى عوامل بيئية متنوعة باللعبة كالبيئة الساحلية و البيئة المتجمدة و المدن فكما يقول المطورون ان لكل بيئة طابع و مزاق خاص يميزها .
و الى هذا الحد اكتفى بذكر اهم مميزات الرسوميات باللعبة .




أرجو أن ينال إعجابكم ولا تنسوني بالتقييم

أخوكم أنوار السفير


منقول لعيونكم بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمتي الجـــ ر وح
أوزي نشيط
أوزي نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
المزاج : هادي على إنفعالات

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:48 pm

أنوار السفير

الله يعطيك الف عافية على التقرير

ولا تحرمنا من جديدك

تقيمي 9/10

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتك
أوزي نشيط
أوزي نشيط
avatar

ذكر الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3   الجمعة نوفمبر 19, 2010 2:01 am

أنوار السفير

ربي يعطيك العافية على التقرير عن اللعبة

وتقيمي 7/10

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الاحلام
أوزي مميز
أوزي مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3   الجمعة يناير 21, 2011 1:14 pm

..أنوار السفير

سلمت يمناكــ ..

ماننحرم من هالطلة ...


تقبلي مروري ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Naruto
أوزي نشيط
أوزي نشيط
avatar

ذكر الابراج : الجدي
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3   الأحد مارس 13, 2011 3:58 am

ربي يعطيك العافية على الطرح وننتظر الجديد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير شامل عن لعبة blood stone 007 على PS3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكتبه سلسلات الافلام مترجمه وعلى اكثر من سيرفر
» تحميل لعبة هيت مان حصريا على منتديات حميدة Hitman Blood Money برابط مباشر يدعم الاستكمال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أوز السعودية :: الأقسام التقنية و المعلوماتية :: عالم الألعاب-
انتقل الى: